26 مارس, 2019 5:51 م

آبل تنافس نتفليكس بخدمة بث الفيديو عبر الإنترنت

%d8%b4%d8%a8%d9%88%d9%87-%d9%86%d8%aa
 

آبل تنافس نتفليكس بخدمة بث الفيديو عبر الإنترنت

التطبيق الجديد “آبل تي في” ييتيح لمستخدميه مشاهدة برامج من شبكات تلفزيون “إتش.بي.أو” و”شو تايم” و”ستارز”.

لوس أنجلس – كشفت شركة التكنولوجيا الأميركية العملاقة “آبل” عن خدمة بث الفيديو عبر الإنترنت في محاولة للحصول على حصة من السوق الكبيرة التي تسيطر عليها “نتفليكس” و”أمازون” و”هولو”.

وقالت آبل إن خدمتها ستكون “مكانا جديدا لأكبر الروائيين المبدعين في العالم”، مضيفة أن خدمتها مدفوعة الاشتراك ستقدم أعمالا حصرية للإعلامية “أوبرا وينفري” والمخرج “ستيفين سبيلبيرج” وغيرهما.

وذكرت الشركة التي تنتج هواتف آيفون الذكية أنها ستطلق خدمة البث المباشر في خريف 2019، لكنها لم تكشف عن أسعار الاشتراك فيها.

كما كشفت الشركة عن تطبيقها الجديد “آبل تي في” الذي سيتيح لمستخدميه مشاهدة برامج من شبكات تلفزيون “إتش.بي.أو” و”شو تايم” و”ستارز”.

وأعلنت “آبل” عن “آبل نيوز بلس” وهي خدمة أخبار مدفوعة الأجر حيث يصل اشتراكها إلى 99ر9 دولار شهريا وتتيح الوصول إلى أكثر من 300 مجلة وصحيفة.

وقال تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة آبل أثناء الاحتفال الذي أقيم في مدينة كوبرتينو” بولاية كاليفورنيا الأميركية لتقديم المنتجات الجديدة “المجلات جزء من ثقافتنا ولها قيمتها الرمزية.. هذا سيأخذ خدمة آبل نيوز إلى مستوى جديد تماما”.

في الوقت نفسه، فإن هذه الخدمة المدفوعة تضاف إلى خدمة آبل الإخبارية المجانية حيث تتيح للمستخدمين قراءة المجلة عبر المنصة الرقمية كما لو كان يقرأ من النسخة الورقية المطبوعة.

وقال رورج روزنر نائب رئيس قطاع التطبيقات في آبل “نريد توفير أفضل تجربة لقراءة المجلة عبر أي جهاز محمول على الإطلاق”.

وقد تراجع سهم “آبل” بنسبة 2% تقريبا في أعقاب الإعلان عن المنتجات الجديدة.

خدمة آبل تمثل "مكانا جديدا لأكبر الروائيين المبدعين في العالم"
مشاهير هوليوود ساعدوا في إطلاق الخدمة التلفزيونية لآبل

وقال كولن جيليس المحلل لدى تشاتام رود بارتنرز “قد تطرح أبل مجموعة أكبر من المحتوى الأصلي بالمقارنة بأمازون ونتفليكس عندما أطلقتا خدماتهما لكن سوق البث بلغ بالفعل مستوى من التشبع والإرهاق للمستهلك في الولايات المتحدة”.

وسيطرح تطبيق أبل للاشتراك في قنوات الشركات الأخرى في مايو، لكن برامجها الأصلية الخاصة لن تظهر قبل الخريف المقبل ولم تعلن أسعارا بعد. وقالت الشركة إن خدماتها هذه ستطرح في أكثر من مئة دولة.

وطرحت أبل كذلك بطاقة ائتمانية ومنصة ألعاب رقمية وأضافت مئات المجلات لتطبيقها الإخباري في مؤتمر عقدته في مقرها في كاليفورنيا.

ويأتي ذلك في وقت تعاني فيه الشركة من تراجع مبيعات أيفون مما دفعها لتوجيه اهتمامها بدرجة أكبر للخدمات التي تحقق عائدا منتظما من الاشتراكات.

وساعد مشاهير هوليوود في إطلاق الخدمة التلفزيونية، فاتفقت أبل على برامج مع جنيفر أنستون وريس ويذرسبون ووينفري وسبيلبرج وغيرهم.

[ عدد التعليقات : 0 ] [ 48 مشاهدة ] [ مصطلحات ذات صلة: ] [ التصنيف : تقنية وتكنولوجيا ]

التعليقات مغلقة.

اخر الاخبار

دعم إماراتي لجنوب السودان ضمن خطط تثبيت الاستقرار في القرن الأفريقي

دعم إماراتي لجنوب السودان ضمن خطط تثبيت الاستقرار في القرن الأفريقي

دعم إماراتي لجنوب السودان ضمن خطط تثبيت الاستقرار في القرن الأفريقي دبلوماسية المشاريع الاقتصادية والاستثمارات الواعدة عنصر فعال في جذب الأطراف المتصارعة إلى السلام. أبوظبي - تحرص الإمارات العربية المتحدة على لعب دور فعال في تثبيت الاستقرار بمنطقة القرن الأفريقي من خلال استراتيجية تقوم على ...

كاريكاتير

تسجيل الدخول

تذكرني نسيت كلمة المرور ؟