22 فبراير, 2019 1:29 ص

سامسونغ تنقل الهواتف الذكية إلى مرحلة الشاشات القابلة للطي

مصدر24
 

سامسونغ تنقل الهواتف الذكية إلى مرحلة الشاشات القابلة للطي

هاتف “غالاكسي فولد” الجديد الذي يفتح مثل كتاب يتوافق مع شبكات اتصالات الجيل الخامس.

لندن – نقلت شركة سامسونغ إلكترونيكس صناعة الهواتف الذكية إلى مرحلة جديدة الخميس، بالكشف عن هاتف جديد يمكن أن يقوّض سوق الأجهزة اللوحية بسبب شاشته الواسعة القابلة للطيّ.

ويبدو الجهاز الجديد “غالاكسي فولد” مثل الهواتف الذكية التقليدية، لكنه يُفتح مثل كتاب ليكشف عن شاشة بحجم كمبيوتر لوحي صغير تبلغ مساحتها 7.3 بوصة.

وقالت الشركة الكورية الجنوبية إن الهاتف الجديد سيعرض للبيع في 26 أبريل المقبل، وإنه متوافق مع شبكات اتصالات الجيل الخامس للاتصالات التي من المتوقع أن تحدث ثورة في سرعة نقل البيانات.

وتسعى سامسونغ من خلال الهاتف الجديد إلى إنعاش مبيعاتها والتفوّق على أبل والمنافسين الصينيين، لكنّ محللين يقولون إن سعره البالغ 1980 دولارا يمكن أن يعرقل انتشاره على نطاق واسع، رغم أن بعض المستهلكين المولعين بمنتجات الشركة قد يدفعون ذلك الثمن الباهظ.

وقال د.ج.كوه الرئيس التنفيذي لشركة سامسونغ إلكترونيكس في سان فرانسيسكو إن الجهاز “يرد على المشككين الذين قالوا إنه لم يعد هناك ما يمكن تقديمه في هذا المجال… نحن هنا لنثبت أنهم على خطأ”.

وتظل سامسونغ أكبر مصنّع للهواتف الذكية في العالم وتستحوذ على نحو خُمس السوق العالمية، لكنها عانت من تراجع أكبر من متوسط تراجع مبيعات الهواتف الذكية في العالم خلال العام الماضي.

ويتوقّع المحللون ألاّ تتمكّن أبل من مجاراة هاتف سامسونغ الجديد قبل نهاية العام المقبل.

وكشفت الشركة أيضا عن العديد من الملحقات لمنافسة أبل مثل سماعات لاسلكية أطلقت عليها “غالاكسي بادز” يمكن شحنها لاسلكيا أيضا، وهي خاصية وعدت أبل بطرحها في سماعات “إير بودز” لكنها لم تفعل بعد.

ومن المتوقع أن تكون شبكات الجيل الخامس أسرع بنحو عشر مرات من الجيل السابق، مما سيؤدي لتحسين تجربة مشاهدة الأخبار بالبث الحي والمباريات الرياضية.

[ عدد التعليقات : 0 ] [ 29 مشاهدة ] [ مصطلحات ذات صلة: ] [ التصنيف : تقنية وتكنولوجيا ]

التعليقات مغلقة.

اخر الاخبار

أفريقيا تترقب اكتمال عقد المتأهلين لنهائيات كأس الأمم

%d8%b4%d8%a8%d9%88%d9%87-%d9%86%d8%aa

أفريقيا تترقب اكتمال عقد المتأهلين لنهائيات كأس الأمم المنتخب التونسي في ثوبه الجديد يحرص على إنهاء التصفيات بفوز يمكنه من إنهاء المرحلة في صدارة المجموعة العاشرة. ستنطلق منافسات الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم. وتنتظر القارة السمراء كشف ...

كاريكاتير

تسجيل الدخول

تذكرني نسيت كلمة المرور ؟