17 يناير, 2019 9:27 م

سيرينا وليامز تخطو نحو لقب بطولة أستراليا

8wliez9-_400x400
 

سيرينا وليامز تخطو نحو لقب بطولة أستراليا

سيرينا وليامس تتغلب على الكندية يوجيني بوشار خلال بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب.

ملبورن (أستراليا) – تأهلت الأميركية سيرينا وليامس بسهولة إلى الدور الثالث من بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب، أولى البطولات الأربع الكبرى، بتغلبها على الكندية يوجيني بوشار 6-2 و6-2، في حين استمرت معاناة المصنفة الأولى عالميا، الرومانية سيمونا هاليب.

وحسمت سيرينا المصنفة 16 في البطولة، المباراة على الملعب الرئيسي رود لايفر أرينا في 70 دقيقة بمعدل 35 دقيقة لكل مجموعة، وخطت خطوة جديدة إلى الأمام في سعيها لإحراز اللقب الـ24 الكبير ومعادلة الرقم القياسي الموجود بحوزة الأسترالية مارغريت كورت (1960-1970).

وتنتظر سيرينا (37 عاما)، الفائزة باللقب الأسترالي 7 مرات آخرها عام 2017 كما الأول في 2003 على حساب شقيقتها الأكبر فينوس، مهمة سهلة نظريا في الدور الثالث حيث ستواجه الشابة الأوكرانية القليلة الخبرة دايانا ياستريمسكا (18 عاما) والفائزة على الإسبانية كارلا سواريز الـ23.

وقالت سيرينا “لم ألعب مباريات كثيرة منذ العام الماضي، لكن المسألة ليست خطرة”. وأحرزت سيرينا اللقب 23 في ملبورن بالذات عام 2017 عندما كانت حاملا في الأسبوع الثامن قبل أن تضع مولودتها أولمبيا في شهر سبتمبر، الأمر الذي حال دون مشاركتها في نسخة 2018 والدفاع عن لقبها.

وخسرت بوشار المصنفة خامسة في العالم سابقا و79 حاليا، إرسالاتها الأربعة في المجموعة الأولى، وأحرزت شوطين فقط على إرسال الأميركية، خلافا لما كانت عليه حالها في الثانية حيث أحرزت شوطين على إرسالها قبل أن تفقده في الشوطين الخامس والسابع وتخسر المباراة.

وحققت هاليب، وصيفة بطلة العام الماضي، الخميس فوزا صعبا على الأميركية صوفيا كينين واحتاجت إلى أكثر من ساعتين ونصف الساعة مستفيدة من قلة خبرة منافستها المصنفة 37 والتي فرطت في نقاط سهلة ولا سيما عندما كانت قريبة من كسر إرسال الرومانية أكثر من مرة في المجموعة الثالثة الحاسمة.

وكانت هاليب (27 عاما) تتجه إلى تحقيق فوز سهل بعد أن فازت بسهولة بالمجموعة الأولى وتقدمت في الثانية 3-0، لكن معاناتها استمرت، واحتاجت إلى ثلاث مجموعات كما في الدور الأول عندما حققت فوزا صعبا أيضا على الإستونية كايا كانيبي، وثأرت لخروجها على يد الأخيرة من الدور الأول لبطولة الولايات المتحدة المفتوحة على ملاعب فلاشينغ ميدوز الصيف الماضي.

[ عدد التعليقات : 0 ] [ 38 مشاهدة ] [ مصطلحات ذات صلة: ] [ التصنيف : رياضة ]

التعليقات مغلقة.

اخر الاخبار

يوسف بن علوي: لا تطبيع مع إسرائيل بل مساع لحل القضية الفلسطينية

يوسف بن علوي: لا تطبيع مع إسرائيل بل مساع لحل القضية الفلسطينية

يوسف بن علوي: لا تطبيع مع إسرائيل بل مساع لحل القضية الفلسطينية وزير الشؤون الخارجية العماني يؤكد أن بلاده تدعم حل الدولتين لتسوية القضية الفلسطينية وأنها لن "تفاوض إسرائيل نيابة عن أي طرف". موسكو - قلّل وزير الشؤون الخارجية العماني يوسف بن علوي، من شأن ...

كاريكاتير

تسجيل الدخول

تذكرني نسيت كلمة المرور ؟