مقتل ثلاثة في انفجار عبوات ناسفة بـ #مصر – مصدر24

مقتل ثلاثة في انفجار عبوات ناسفة بـ #مصر

قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية المصرية إن ثلاثة أشخاص قتلوا اليوم الجمعة في انفجار وقع في مكان لتصنيع العبوات الناسفة بمحافظة الفيوم جنوب غرب القاهرة.

وقالت الوكالة إن انفجارا ضخما وقع صباح اليوم الجمعة لما وصفته بوكر لتصنيع العبوات الناسفة في عزبة حزين التابعة لقرية أبو كساه بمركز أبشواي بالفيوم.

وأضافت أنه تبين وجود كميات كبيرة من العبوات الناسفة التي قدر عددها بأكثر من عشرين عبوة، وتم العثور على أشلاء جثث يجري تحديد أصحابها، ويقدر عددهم بثلاثة.

وتابعت “يقوم خبراء المفرقعات ورجال الحماية المدنية حاليا بتأمين المكان وإبطال مفعول العبوات التي عثر عليها والمواد المتفجرة التي عثر عليها بالمكان”.

وقتل شخصان أمس الخميس في انفجار عبوة ناسفة كانا يصنعانها بمدينة كرداسة غربي القاهرة، بحسب مصادر أمنية.

كما أصيب خمسة أشخاص جراء انفجار وقع في إحدى عربات قطار أثناء دخوله محطة سيدي جابر بالإسكندرية في وقت متأخر الخميس. وتشير معلومات أولية إلى أن الحادث وقع نتيجة انفجار قنبلة كانت مخبأة داخل حقيبة وضعت إلى جانب أحد المقاعد، حسب ما صرح به مصدر أمني.

من جهة أخرى، قالت وزارة الداخلية في صفحتها على فيسبوك الخميس إن انفجارا محدودا وقع في سيارة في وقت متأخر مساء الأربعاء بحي عين شمس بشمال شرق القاهرة، مشيرة إلى أن الشرطة ألقت القبض على أحد رجلين كانا في السيارة، بينما لاذ الآخر بالفرار.

وفي حادث آخر أفاد مصدر أمني في وزارة الداخلية لوكالة أنباء الشرق الأوسط بأن نقطتي شرطة في حي إمبابة بالجيزة تعرضتا الخميس لهجومين بقنبلتين من دراجتين ناريتين مسرعتين، دون أن يتسببا في وقوع ضحايا.

وضربت القاهرة تفجيرات قنابل صغيرة في الأيام الماضية بينها اثنتان بمحيط قصر الاتحادية الرئاسي في شمال شرق القاهرة يوم الاثنين قتل بانفجارهما ضابطان وأصيب 13 آخرون من عناصر الشرطة.

المصدر :الجزيرة نت

'