دوري الأبطال وكأس الاتحاد بمباراة نهائية على أرض محايدة – مصدر24

دوري الأبطال وكأس الاتحاد بمباراة نهائية على أرض محايدة

دوري الأبطال وكأس الاتحاد بمباراة نهائية على أرض محايدة

القاهرة – قررت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” خلال اجتماع عقد في القاهرة الأربعاء، إدخال تعديل على نظام مسابقة دوري الأبطال وكأس الاتحاد “الكونفدرالية” وذلك باستبدال مباراتي الذهاب والإياب للدور النهائي، بمباراة نهائية واحدة على أرض محايدة بدءا من الموسم المقبل.

وتأتي هذه الخطوة في أعقاب الجدل الذي رافق نهائي دوري الأبطال هذا الموسم بين الترجي التونسي والوداد البيضاوي المغربي. وأفاد مسؤولون في الاتحاد القاري بأن الأخير سيفتح الباب أمام تقدم مدن راغبة باستضافة هاتين المباراتين.

وأثار نهائي دوري الأبطال لموسم 2019-2018 بين الترجي حامل اللقب والوداد البيضاوي بطل 2017، جدلا واسعا لاسيما في مباراة الإياب على ملعب رادس في ضواحي تونس أواخر مايو الماضي.

وانسحب لاعبو الفريق المغربي من أرض الملعب احتجاجا على تعطل تقنية المساعدة بالفيديو في التحكيم “في أيه آر” في المباراة، حين كان الترجي متقدما بهدف نظيف (1-1 ذهابا في الرباط). وبعد توقف اللعب لنحو ساعة ونصف ساعة، أطلق الحكم صافرة النهاية معلنا تتويج الترجي الذي تسلم لاعبوه الكأس من مسؤولي الاتحاد الأفريقي.

لكن الأخير عاد بعد أيام وقرر إعادة مباراة الإياب على أرض محايدة بعد نهاية كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر حاليا، وتقام مباراتها النهائية الجمعة على ملعب القاهرة الدولي بين الجزائر والسنغال. وأثار قرار إعادة المباراة انتقادات من الجانبين التونسي والمغربي ومطالبة كل منهما باعتباره فائزا.

ورفعت القضية إلى محكمة التحكيم الرياضي “كاس”، التي أشارت إلى أنها ستصدر حكمها النهائي بحلول يوم 31 يوليو الجاري. ومن المقرر أن تبحث الجمعية العمومية للاتحاد التي تنعقد الخميس بالقاهرة في مسألة إقامة مباراة الإياب للدور النهائي للمسابقة القارية.

'