انفجارات واطلاق نار في مطار #دونيتسك بعد سيطرة الجيش #الاوكراني عليه – مصدر24

انفجارات واطلاق نار في مطار #دونيتسك بعد سيطرة الجيش #الاوكراني عليه

أفادت تقارير إعلامية بأن صوت انفجارات وإطلاق نار يسمع في منطقة مطار بروكوفييف في مدينة دونيتسك بشرق أوكرانيا، والذي سيطر عليه الجيش الأوكراني. وأشار مصدر في قوات الدفاع الشعبي يوم الاثنين 26 مايو/أيار إلى إطلاق نار كثيف وتحليقات مقاتلات ومروحيات في منطقة المطار.
وكان مصدر في الدفاع الشعبي قد ذكر في وقت سابق أن ممثلين عن “جمهورية دونيتسك الشعبية” المعلنة من جانب واحد يجرون مفاوضات في المطار حول إخراج العسكريين الأوكرانيين الذين سيطروا على مدارج المطار. وقال رئيس المجلس الأعلى للجمهورية إن المطار أصبح خارج سيطرة سلطات “الجمهورية الشعبية”، مشيرا إلى نقل شحنات مجهولة ومرتزقة جوا إلى دونيتسك. 

استئناف القصف المدفعي قرب سلافيانسك شرق أوكرانيا جددت القوات الأوكرانية صباح يوم الاثنين 26 مايو/أيار قصفها بلدة سيميونوفكا بالقرب من مدينة سلافيانسك شرق البلاد.   وأفاد مصدر في قوات الدفاع الشعبي بأن مدينة سلافيانسك تعرضت الليلة الماضية لقصف من جانب القوات الأوكرانية المرابطة بالقرب من المدينة. كما سمع دوي إطلاق نار في ضواحيها. وكانت المواجهة المسلحة في ضواحي مدينة سلافيانسك تواصلت مساء يوم الأحد 25 مايو/أيار فور انتهاء التصويت بالانتخابات الرئاسية في البلاد.   ويوم السبت الماضي أطلقت القوات الأوكرانية نيران مدفعيتها على سلافيانسك والبلدات المجاورة لها، الأمر الذي أسفر عن تدمير عدد من المباني السكنية ومبنى الفرع المحلي لمستشفى الأمراض العقلية في بلدة سيميونوفكا. ونجح عمال المستشفى في إجلاء المرضى منه. كما تعرضت مجموعة من الصحفيين لإطلاق نار باستخدام قذائف هاون، الأمر الذي أدى إلى مصرع مصور إيطالي ومترجمه وإصابة مصور فرنسي.

 

المصدر  :روسيا اليوم

'