#العراق .. إطلاق سراح 32 سائقاً #تركيا ومخاوف من اختطاف 46 ممرضة #هندية – مصدر24
#العراق .. إطلاق سراح 32 سائقاً #تركيا ومخاوف من اختطاف 46 ممرضة #هندية

#العراق .. إطلاق سراح 32 سائقاً #تركيا ومخاوف من اختطاف 46 ممرضة #هندية

 في الوقت الذي أكدت فيه وزارة الخارجية التركية إطلاق سراح 32 سائقاً تركياً كانوا قد تعرضوا للاختطاف من قبل مسلحين في شمال العراق الشهر الماضي، تجددت مخاوف من تعرض نحو 46 ممرضة هندية للاختطاف بالدولة العربية المضطربة.

وقال وزير الخارجية التركي، أحمد داود أوغلو، في مؤتمر صحفي بالعاصمة أنقرة الخميس، إن السائقين الذين يُعتقد أنهم كانوا محتجزين كرهائن لدى مسلحي جماعة “الدولة الإسلامية في العراق والشام”، المعروفة باسم “داعش”، منذ 10 يونيو/ حزيران الماضي، قد تم إطلاق سراحهم.

وأضاف الوزير التركي أنه تم نقل السائقين، فور إطلاق سراحهم الخميس، إلى مدينة “إربيل”، ضمن إقليم “كردستان” شمال العراق، حيث يُتوقع أن يستقلوا طائرة تنقلهم إلى أنقرة، في وقت لاحق من اليوم.

ومازال هناك أكثر من 40 من العاملين في القنصلية التركية مفقودين في العراق، وتقول وزارة الخارجية إنها تواصل بذل أقصى ما بوسعها للعمل على ضمان عودة موظفيها إلى بلدهم بسلام.

في الغضون، ذكرت وزارة الشؤون الخارجية في الهند أن نحو 46 ممرضة هندية تم نقلهن خارج المستشفى التي كانوا يعملون بها في “تكريت”، وقال المتحدث باسم الوزارة، سيد أكبر الدين، إن مسلحين، يُعتقد أنهم من جماعة “داعش”، اقتادوا الممرضات إلى جهة غير معلومة.

ورداً على سؤال عما إذا كانت الممرضات تعرضن للاختطاف، أجاب المتحدث بقوله: “في مناطق الصراع، ليس هنالك أي إرادة حرة”، وعن المكان الذي تم نقل الممرضات إليه، قال: “حسب ما فهمنا أنهن وافقن على نقلهن لأسباب تتعلق بسلامتهن”، مؤكداً “أنهن جميعاً بسلام.”

وأشارت تقارير إلى أن عدداً من الممرضات تمكن من إجراء اتصالات هاتفية بذويهن، في وقت سابق السبت، أعربن خلالها على شعورهن بالخوف بسبب أعمال العنف والتفجيرات التي وقعت بالقرب من مكان إقامتهن، وطالبن بإجلائهن من تكريت في أسرع وقت.

المصدر: cnn arabic

'