رياضة

بالصور: آرسنال يضرب نيوكاسل بهدف أوباميانج

 

استهل آرسنال مشواره في الموسم الجديد للدوري الإنجليزي 2019- 2020، بتحقيق فوز ثمين خارج ميدانه على حساب نيوكاسل بهدف نظيف.

وسجل هدف آرسنال الوحيد المهاجم الجابوني بيير إيميريك أوباميانج في الدقيقة 58 من شوط المباراة الثاني.


بدأ أوناي إيمري مدرب آرسنال، المباراة بتشكيلة مفاجأة، من خلال عدم إشراك أي من الصفقات الجديدة للمدفعجية، الذين جلسوا على مقاعد البدلاء.

وشهدت الدقائق العشر الأول عدم تشكيل أي من الفريقين خطورة تذكر على المرمى، مع سيطرة سلبية لآرسنال على الكرة، حيث وصل استحواذ المدفعجية إلى 77%.

وشكل نيوكاسل أول خطورة على المرمى في الدقيقة 17، بعدما أرسل مات ريتشي كرة عرضية متقنة على رأس المهاجم جويلاينتون، إلا أنها ذهبت إلى جانب القائم الأيسر للحارس بيرند لينو.


وبعدها بدقيقة سقط ميجيل ألميرون في منطقة الجزاء مطالبًا بالحصول على ركلة جزاء، إلا أن حكم المباراة مارتن أتكينسون أشهر في وجهه البطاقة الصفراء بداعي التمثيل.

وتحسن مستوى نيوكاسل بشكل ملحوظ، وكاد يسجل الهدف الأول في الدقيقة 20 عبر تسديدة متقنة من جونجو شيلفي في الدقيقة 20، إلا أنها ارتطمت بالقائم لمرمى آرسنال.


وظهرت خطورة آرسنال في الدقيقة 23، بعدما مرر ناتشو مونريال الكرة لهنريك مخيتاريان في منطقة الجزاء، إلا أن الأرميني سدد الكرة أعلى المرمى.

وتلاعب المهاجم البرازيلي جويلاينتون بدفاعات آرسنال في الدقيقة 26، إلا أنه سدد الكرة ضعيفة في يد الحارس لينو.

وفي الدقيقة 31، أرسل مخيتاريان كرة بينية مميزة لأوباميانج في منطقة الجزاء سددها قوية تصدى لها بامتياز حارس نيوكاسل مارتن دوبرافكا.


وبعد فترة من انخفاض مستوى ملحوظ من نيوكاسل، حاول ميجيل ألميرون مباغتة لينو في الدقيقة 39، بتسديدة من خارج منطقة الجزاء، إلا أن كرته علت المرمى.

وبمستوى متوسط من الفريقين، انتهى شوط المباراة الأولى بالتعادل السلبي، ومع بداية الشوط الثاني ضرب جرانيت تشاكا دفاع نيوكاسل بتمريرة بينية إلى أوباميانج وضعته منفردًا من الجانب الأيسر، إلا أنه لم يتمكن من التعامل مع الكرة وسددها في المدافع باول دوميت.

وفي الدقيقة 54، أجرى ستيف بروس أول التغييرات بإقحام جيترو ويليامز على حساب شيلفي.

وافتتح أوباميانج التسجيل لآرسنال في الدقيقية 58، بعد خطأ دفاعي من نيوكاسل استغله مايتلاند نيلس بهجمة مرتدة سريعة، أرسل بعدها كرة عرضية متقنة للمهاجم الجابوني الذي انفرد بدوبرافكا، ليضع كرة ساقطة في المرمى.

وأجرى إيمري أول تغييرات آرسنال، بإشراك الصفقة الجديدة داني سيبايوس في الدقيقة 65 على حساب جوزيف ويلوك، وبعدها بدقيقة أجرى بروس التغيير الثاني لنيوكاسل بإشراك آلان ساينت ماكسيمين على حساب شون لونجستاف.


وشارك الإيفواري نيكولاس بيبي في الدقيقة 71 على حساب ريس نيلسون، وفي الدقيقة 84 اخترق ماكسيمين من الجانب الأيسر ووصل إلى حدود منطقة الجزاء، وسدد كرة ضعيفة في أحضان الحارس لينو.

وأجرى إيمري التغيير الثالث بإشراك جابريل مارتينيلي على حساب هنريك مخيتاريان، وواصل نيوكاسل محاولات إدراك هدف التعادل من خلال التسديد من بعيد، حيث سدد فابيان شار كرة علت المرمى في الدقيقة 86، كما سدد أيضًا ماكسيمين كرة علت المرمى في الدقيقة 89، لتنتهي المباراة بفوز المدفعجية بهدف نظيف.